الثلاثاء، 24 يناير 2012

[ حنين ]


 


كل تلكَ السعادة لن تُلهيكم عن تذكّر أصحاب الدراسة , لن تُنسيكم أن تشتاقوا إليهم في كل تفاصيلكم ! . ستشعرون بالحزن حين تلتفتون عن يمينكم ولا ترون سوى وجوه غريبة خالية من وجوه أصحابكم !! ..
_ لي صديقة .. تشاركنا في كل أحلامنا وطموحنا , نسيرُ معًا خطوة بخطوة ونُسند خُطى بعضنا ببعض , كان من الصعب جدًا أن نفترق في الجامعة ! , من المُحبط جدًا أن تُفتح أول أبواب أحلامنا بيمين واحدة !, كان هذا الأمر يُتعبني جدًا في الأيام الأولى , كنتُ أتحجج بأصغر الأخطاء وأتفهها في الجامعة لأخبر أبي بأني سأذهب للكلية التي بها صاحبتي !. أفتقد تعليقاتها وضحكتها .. أفتقد مشاعرنا المتشابهة التي نعبر عنها بالعين فقط! , أفتقدها حتى عندما كانت تُلقي نكتة ما وأنفجر ضاحكة أمام المعلمة وتبقى هي صامدة كأنها لم تفعل شيئًا :") !
سيُؤلمكم أن تجدوا كفكم خالية من كفّ أصحابكم , ستشعرون بالغربة كثيرًا كُلما التفتم لتلقوا إحدى نكاتكم السخيفة في أذن أصحابكم لكنكم لا تجدوهم ! , في كل مشهد يمرّ عليكم في الجامعة ستقولون في أنفسكم ( صديقتي فاطمة كانت لتقول كذا , وأما هديل ستقول كذا , وأبرار وساجدة سيفعلون هكذا )!! سيعصف بكم الحنين إليهم عصفًا شديدًا !!
_ حاولوا أن تجعلوا الأمر أكثر جمالاً , لا تصدقوا الذين سيقولون لكم ( خلاص بتفترقوا الحين كل وحدة بتنشغل بدراستها وبتنساكم ) , حين عودتكم من الجامعة اكتبوا رسالة لهم , شاركوهم ذات التفاصيل التي كنتم تتشاركونها معًا , تأقلموا على غيابهم في الجامعة لكن دون أن تنسوهم من حياتكم !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق